Menu

تم إختيار طلبة (فريق أبتسم التطوعي) كطلبة متميزون لشهر أذار 2016 لما قام به هذا الفريق من مجموعة من الفعاليات الهامة والمؤثرة والتي شملت تقديم خدمات على مستوى كلية الطب وجامعة تكريت وكذلك فئات مختلفة من المجتمع.... وهؤلاء الطلبة هم كلاً من:-

SMILE G9

  1. قدامة احمد عبد
  2. مصطفى نعمان حسين 
  3. احمد عبد القادر احمد 
  4. حسين علي بدر
  5. ريم عبد الامير عايد
  6. اصالة فرج ماهر
  7. امنة حجي رمضان
  8. عبير نزار فائق
  9. عبدالله عبدالرحمن خالد
  10. علا ناظم علي
  11. مصطفى شكر محمود
  12. إيثار قصي حميد
  13. مصطفى لفته سالم
  14. ليث ناجي سليم
  15. محمد قاسم عبد الرضا
  16. هاجر عبدالكريم عبيد
  17. عائشه محمد عبدالصمد
  18. فرح يحيى احمد 
  19. احمد اياد انور 
  20. رؤى منذر نعمان
  21. رجاء محمد خضير 
  22. محمد طالب محمد
  23. خلود جمال كريم 
  24. أنور محمد أحمد 
  25. عمر أحمد عبد

و(فريق أبتسم التطوعي) هو فريق شكله مجموعة من طلبة كلية الطب جامعة تكريت من أجل المساهمة بالارتقاء بالجانب الصحي والثقافي في مجتمعهم وتقديم الخدمات الصحية التي يستطيع الطالب تقديمها لمجتمعه.

الفعالية الاولى : كانت بداية هذا الفريق بفعالية يوم السمنة العالمي 26 - 11 - 2015 التي أقامها الفريق في مركز بناية كلية الطب من أجل التوعية عن السمنة ومخاطرها.

الفعالية الثانية : تمثلت بطلاء رصيف حديقة الكلية الأمامية بطريقة جميلة ورسم الرموز الطبية على أجزاء من بناية كلية الطب.

SMILE G5

SMILE G4

 

الفعالية الثالثة : حيث قام هذا الفريق بتنظيف القاعات ٩ و ١٠ في كلية الطب - جامعة تكريت بشكل كامل وجعلها جاهزة لأستقبال الطلبة.

SMILE G6

 

SMILE G7

الفعالية الرابعة : وفيها أنتقل الفريق من المستوى المحلي الى مستوى كل العراق حيث أقام فعالية صحتك أولا التي تعني بالتوعية عن مخاطر ضغط الدم والسمنة كأعضاء في الجمعية العراقية لطلبة الطب والتي هي فرع الاتحاد الدولي لطلبة الطب وأقيمت هذه الفعالية في جامعة تكريت.

الفعالية الخامسة : تحت شعار " لا تقلل من قيمة الأمراض النفسية! " فهناك الكثير من الذين يعانون منها وهم غير مشخصين بسبب قلة الاطباء النفسيين او ثقافة المجتمع التي تمنعهم من مراجعة طبيب نفسي. أعد تفكيرك بها! لهذا أقام الفريق فعالية للتوعية عن الامراض النفسية.

الفعالية السادسة : للمرة الثانية يقيم هذا الفريق فعالية أخرى كأعضاء في الاتحاد الدولي لطلبة الطب - IFMSA - والفعالية كانت تحت عنوان التحدي اليومي حيث تم تصميم لوحات اعلانات ووضع عدة اسئلة علمية فيها وتكريم الفائزين بالجوائز.

الفعالية السابعة : من أجل تكريم الموهوبين ودعمهم قام الفريق بإقامة معرض للوحات فنية بخط الطالب الموهوب انور محمد احمد ( طالب مرحلة أولى / كلية طب تكريت ) حيث أقيم المعرض داخل أروقة كلية الطب - جامعة تكريت وهذا احد أهداف الفريق وهو إبراز المبدعين وتشجيعهم.

الفعالية الثامنة : حيث قام أبطال الفريق بحمد الله بفعالية موسعة في مستشفى صلاح الدين العام شملت محورين اساسيين:-

المحور الأول وهو التوعوي حيث قام الفريق بالتوعية بشكل مفصل عن أربعة مشاكل مهمة تلامس صحة الناس بشكل مباشر وهي (الاستعمال الخاطىء للأدوية - عدوى المستشفيات - التدخين - النكاف)

أما المحور الثاني من الفعالية فقد تضمن فحص فصائل الدم وقياس الطول والوزن وحساب الوزن المثالي وكان لهذا المحور أهمية كبيرة حيث تم تسجيل أسماء وأرقام هواتف عدد من الاشخاص من ذوي فصائل الدم النادرة وتسلميها لمصرف الدم في المستشفى للاستفادة منها في الحالات الطارئة.

SMILE G16

الفعالية التاسعة : قام فريق ابتسم التطوعي يوم الخميس المصادف 11\2\2016 , بالمشاركة بالحملة التي قامت بها  " منظمة العراق للمساعدات الصحية " Iraq Health AidOrganizationوالتي اختصت بمساعدة مئات العوائل النازحة في ناحية العلم , وذلك بتوفير الكثير من المتطلبات الصحية والدوائية ومتطلبات المعيشة لتلك العوائل بقدر المستطاع ,وقد كان يوماً خاصاً ومميزاً لاعضاء الفريق حيث كانت اول مساهمة فاعلة رفقة منظمة العراق للمساعدات الطبية .

الفعالية العاشرة : قام الفريق بأنشاء مكتبة للاستعارة المجانية داخل كلية الطب من أجل التشجيع على القراءة ومحاربة الجهل.

الفعالية الحادية عشر : وتمثلت بأقامة أحتفالية داخل كلية الطب بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وقام الفريق بتوزيع الورود على الطالبات وتصميم لوحات اعلانية من أجل تشجيع النساء على الابداع وكذلك المساهمة في مساندة حقوق المرأة.

الفعالية الثانية عشر : وهي التي أقيمت في جامعة تكريت وللمرة الرابعة كانت تحت مظلة الاتحاد الدولي لطلبة الطب حيث كرست للتوعية عن مرض السكري وسرطان الثدي وكذلك اقامة عدة مسابقات وتوزيع هدايا أجهزة قياس السكر للفائزين.

SMILE G20

وما زال هناك الكثير مما يستطيع تقديمه هذا الفريق الفتي نتمنى لهم كل الموفقية.....

Go to top