عدد الزيارات
1965851
Menu

 

التأهيل والتوظيف هى التواصل مع طلبة كلية الطب وخريجيها وتأهيلهم من خلال جملة من البرامج وورش العمل كما تعنى بمد جسور التعامل بين الطالب ومكان العمل المتمثل بالقطاع الحكومي كما تعمل على تطوير وبناء المهارات والقدرات العلمية والعملية والشخصية للطلبة مما يجعل هذه الوحدة تسهم في بناء مجتمع متقدم ترتكز عليه جميع مؤسسات الدولة لمواكبة التطورات العملية وتحديث المعلومات المقدمة للطالب لاجل تطوير قابلياته التي سوف توظف مستقبلا لخدمة البلد.

 

أهداف التأهيل والتوظيف:

 

  • هي بناء قاعدة بيانات للخريجين لتسهيل الاتصال بهم بعد التخرج ومساعدتهم في تطوير قدراتهم العملية .
  • التواصل مع الخريجين عبر وسائل الاتصال المختلفة مما يعزز علاقة الطالب الخريج بجامعته
  • مساعدة الخريجين في تطوير قدراتهم العملية وتذليل الصعاب المهنية التي تواجههم في عملهم المهني في المؤوسسات الصحية العامة والخاصة.
  • عمل دراسات معمقة عن حاجات الطلبة الخريجين وعن بيئة عملهم ومدى موائمة مناهجهم الدراسية مع بيئة العمل وراي جهة العمل بهم.
  • إعداد وتنفيذ برامج وورش عمل تدريبية لطلبة وخريجي كلية الطب بما ينسجم مع سوق العمل في المؤوسسات الصحية العامة والخاصة.
  • فتح قنوات الاتصال مع المؤسسات الحكومية (دوائر الصحه والمستشفيات) وبناء جسور التواصل بين الخريجين بمختلف الاختصاصات وسوق العمل.
  • متابعة الطلبة بعد تعيينهم بمؤسسات الدولة الصحية وتقييم مدى الاستفادة من اختصاصاتهم.

 

مهام وواجبات التاهيل والتوظيف :

 

 ان تعمل الوحدة على إقامة دورات خاصة في المحاور الآتيةا

 

  • مهارات كتابة السيرة الذاتية.
  •  مهارات ادارة الوقت و التحفيز و المبادرة.
  •  مهارات التخطيط الذاتي و الثقة بالنفس.
  •   كيفية كتابة بحث التخرج.
  •  مهارات التواصل بين الطبيب والمريض وزملاء العمل والادارة .
  •  انشاء قاعدة بيانات الكترونية ضمن نظام متابعة الطلبة و الخريجين.
  •  مهارات مقابلات التعيين.

 

الهيكل التنظيمي لوحدة التأهيل والتوظيف:

 

  • السيد عميد الكلية.
  • السيد معاون العميد لشؤون الطلبة.
  • مسؤول وحدة التأهيل و التوظيف.

 

مخرجات وحدة التأهيل والتوظيف:

 

  •  التعريف العملي على ما تتميز به المؤسسات لخدمة الصالح العام.
  •  التطبيق العملي والتخصصي داخل المؤسسة.
  •  التعرف على اهم ما سوف يواجة الخريج فور البدء بالعمل.
  •  التعامل مع المختصين في إعداد برامج لسوق العمل.
  •  التعرف على الادارة والعمل اللازم لرفع مستوى المؤسسة.

 

التعرف اكثر حول المهارات التي تحتاجها المهنة الناجحة وخاصة الحقل الطبي ومؤسساته الصحية:

 

  • مهارات حل المشاكل التي تواجه الطبيب.
  • مهارات اتخاذ القرارات.
  • مهارات ادارة الضغوط.
  • مهارات التواصل مع المريض وزملاء العمل.

التكيف مع بيئة العمل الجديدة

DSC02074

 

studentاعداد الطلبة teacher اعدد التدريسين building عدد الاقسام العلمية papers عدد البحوث المنشورة
 1337  166  11  12
Go to top